| آخر تحديث
DIU-Logo

السدود تنظم ورشة عمل حول التوعية بأهمية مركز المعلومات

2019-05-29

ثمن المهندس موسي عمر أبو القاسم المدير العام لوحدة تنفيذ السدود دور مركز المعلومات بالوحدة في حفظ الوثائق وتقديم الدعم  للباحثين وطلاب الدراسات العليا بالجامعات والتعامل مع الدراسات البحثية وادارتها.

واكد ابو القاسم خلال مخاطبته اليوم لفعاليات ورشة (التوعية بأهمية مركز المعلومات ) حول الدراسة البحثية المتعلقة باستخدام النظم الآلية في مراكز المعلومات التى نظمت اليوم الاربعاء بمقر رئاسة الوحدة  تقديم الدعم اللازم للمركز لتمكينه من أداء عمله ونوه الى ان الوحدة ترتكز على تراث معرفي وملعوماتي كبير على الصعيدين الهندسي والفني وان الوحدة معنية بتطوير هذا الجانب وحفظ المعلومات العلمية والهندسة والفنية والادارية  لمستقبل البلاد التي تتطلع للنهوض .

مشيراً الي ان الوحدة قد اكملت دراسات عدد من مشروعات السدود والمشروعات الزراعية الكبري بجانب مشروعات حصاد المياه بجودة عالية عبر بيوتات الخبرة العالمية والتي ينتظر معظمها التمويل وهي تمثل استشراف للمستقبل القريب لاجل استقرار انسان السودان. 

من جهته أشار المهندس هشام شمت همت مدير ادارة المعلومات بالوحدة الى أهمية المعلومات وتوظيفها  تعزيزاً لمسيرة التطوير والاداء بالوحدة وقال أن البرنامج الذى تم إعتماده في ادخال المعلومات والوثائق يعمل بكفاءة عالية مبيناً ان المركز اصبح قبلة للباحثين في مجال الطاقة الكهرمائية وعلوم المياه .

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd