| آخر تحديث

DIU-Logo

الحضرى يتفقد سير العمل في مشروع مجمع سدى اعالي عطبرة وستيت

2015-04-06

تفقد المهندس محمد حسن الحضري المدير العام لوحدة تنفيذ السدود سير العمل بمجمع سدي أعالى نهر عطبرة وسيتيت ،اطمأن فيها على سير العمل فى محطة الكهرباء وعمليات توطين المتأثرين بقيام المشروع . واكد الحضرى تقدم سير اكتمال العمل بشقيه الفني والمدني بنسبة بلغت اكثر من 93% ، و سيشهد فيضان هذا العام بداية التخزين في بحيرة المشروع كما يتوقع ان يبدأ التوليد من محطة كهرباء المشروع في الربع الأخير من العام 2015م .
وأكد المهندس على عبد الرحمن مدير شركة توزيع الكهرباء أن توزيع الكهرباء بالمدن السكنية اكتمل بنسبة 97% حيث تم توصيل الكهرباء الى عشر مدن من مدن إعادة التوطين والبالغ عددها احدى عشرة مدينة ، كما اوضح الأستاذ محمد الأمين مفوض الشئون الإجتماعية اكتمال عمليات إعادة التوطين وصرف تعويضات المتأثرين بالمشروع في ولايتي كسلا والقضارف والتي تقدر بحوالي 64 مليار جنيه سوداني .
وتتكون محطة كهرباء السد من أربعة توربينات بسعة كلية 320 ميغاواط وسيعمل السد على إمداد القضارف بمياه الشرب حيث يتوقع أن تنتهي محطة مياه القضارف في العام 2016 والتي تنفذها وحدة تنفيذ السدود بتمويل من البنك التنمية الإسلامي بجدة.
وتشرف على مشروع سدي أعالي عطبرة والستيت شركة لامير الألمانية وتنفذه شركات صينية بتمويل من الصناديق العربية وهو المشروع الثالث من المشروعات الكبرى التي نفذتها وحدة السدود بعد مشروع سد مروي وتعلية خزان الروصيرص.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd