| آخر تحديث
DIU-Logo

معتز موسى يقود وفد السودان في إجتماعات وزراء المياه العرب

2017-07-06

يقود وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى عبدالله وفد السودان المشارك في إجتماعات الدورة التاسعة للمجلس الوزاري العربي للمياه التي تعقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

الوزير موسى الذي رأس اجتماعات الدورة الثامنة للمجلس في العام الماضي ، ينتظر أن يلقي كلمة في إفتتاح الإجتماعات يستعرض فيها نشاطات المجلس خلال الدورة السابقة ، ويسلم رئاسة المجلس لرصيفه وزير الموارد المائية العراقي.

ما يجدر ذكره أن السودان كان قد قد شارك في أعمال الدورة الثامنة للمجلس الوزاري العربي للمياه العام الماضي في القاهرة بوفد رفيع المستوى ضم عدداً من الخبراء والمختصين برئاسة الوزير معتز موسى ، حيث تم إختيار السودان لرئاسة الدورة ، الأمرالذي وجد إجماعاً وتقديراً كبيراً من أعضاء المجلس.  

وينتظر أن يبحث المجلس في هذا الإجتماع عدداً من القضايا من أبرزها التعاون العربى باتجاه إستغلال الموارد المائية المشتركة ، والمبادرة الإقليمية للترابط بين قطاعات الطاقة والمياه والغذاء فى المنطقة العربية ، والشراكة بين القطاعين الخاص والعام للتحويل وبناء وتشغيل وإدارة مشاريع المياه والصرف الصحي والتعاون العربي مع الدول والتجمعات الإقليمية ومع المنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات التمويل ، والمسائل المتصلة بالمؤتمر العربي للمياه .

 وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم مندوب السودان الدائم لدى جامعة الدول العربية وسفير السودان بمصر أن الإجتماعات ستبحث كذلك عدة موضوعات أهمها متابعة تنفيذ إستراتيجية الأمن المائي فى المنطقة العربية ، والإعداد العربى للمنتدى العالمي للمياه بالبرازيل فى مارس القادم 2018م.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd