| آخر تحديث
DIU-Logo

وكيل الري يعلن إستئناف تجميع وكهربة مشروع الملاحة الزراعي

2017-08-22

قال المهندس حسب النبي موسى وكيل الري بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء أن العمل في عمليات تركيب الطلمبات الميكانيكية للبيارة الرئيسية لمشروع الملاحة الزراعي بولاية النيل الأبيض سيتم إستئنافه فوراً، بعد إجتماع عقد اليوم بمباني الوزارة وشارك فيه كل المعنيين بولاية النيل الأبيض والإستشاري وشركة (كارلوإستار) الهندية المنفذة.

وابان موسى أن مشروع الملاحة يمثل أحد تجمعات مشاريع الإعاشة بالنيل الأبيض التي يبلغ عددها 159 مشروعاً تم تجميعها في 16 مجمعاً، مضيفاً أن هذا المشروع هو الأول من الستة عشر مجمعاً الذي يتم تجميعه وكهربته الآن، وأشار حسب النبي إلى أن العمل بالمشروع بدأت الوزارة في تنفيذه عام 2004م وتم إنجاز جزء قليل من الأعمال المدنية وتوريد الطلمبات في عامي 2007م و2008م، لكنه تأخر نسبة لعدم اكتمال الأعمال المدنية بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على البلاد.

وأكد وكيل الري أن الاجتماع مع الشركة الهندية المنفذة للمشروع أمن على الإسراع في إكمال العمل وفق برنامج زمني لتركيب الطلمبات، مشيراً الى أن هذا المشروع يعد من المشاريع المهمة لولاية النيل الأبيض ويشكل إضافة حقيقية للتنمية فيها بمساحته الكبيرة التي تمثل رافداً كبيراً للإنتاج في الولاية.
يذكر أن مشروع الملاحة بولاية النيل الأبيض يمتد بطول 52 كيلو متر من شمال الشوال وحتى مدخل الجزيرة أبا وتستفيد منه كل القرى الممتدة في مساحته.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd