| آخر تحديث
DIU-Logo

د.علي الحاج يشيد باستخدمات الطاقة الشمسية في مشروعات حصاد المياه

2017-10-04

 قدمت وحدة تنفيذ السدود شرحاً مفصلاً لدكتور علي الحاج الامين العام لحزب المؤتمر الشعبي حول مشروعات السدود وحصاد المياه بحضور معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء و م. خضر قسم السيد وزير الدولة المدير العام للوحدة حيث اشارت الوحدة للمنهج العلمي الذي تتبعه في القيام بالمسوحات الميدانية والدراسات لتحديد المشروعات، والتشاور مع الولايات في تحديد الاولويات، وقد ابدي دكتور علي الحاح اهتمامه بما قدم في لقاء استمر زهاء ثلاث ساعات، وقدم بعض الاقتراحات والملاحظات لتطوير التجربة.                   

واشار د.علي الحاج في  تصريحات صحفية ان ما ينجز في برامج التنمية هو لصالح المواطنين سواء كانوا مع الحكومة او المعارضة، واشاد د. علي الحاج باستخدام الطاقة الشمسية في تشغيل الابار في المناطق الريفية، وقال اننا نتطلع لادخال الطاقة الشمسية في مدارس الريف ليتمكن التلاميذ من تعلم واستخدام الحاسوب.

الجدير بالذكر ان د. الحاج كان قد زار الأسبوع المنصرم خزان الرصيرص ونوه بالتنمية التي شملت المنطقة وأضاف ان التعلية كانت له حلم وتحدي عندما كان في الجهاز التنفيذي مؤكدا  ان المشروع عندما اصبح ماثلاً للعيان كان مصدر سعادة شخصية له.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd