| آخر تحديث
DIU-Logo

الهيئة الفنية المشتركة الدائمة لمياه النيل تختتم إجتماعها بالقاهرة

2017-11-11

أختتمت بالقاهرة اجتماعات الدورة (57) للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل بين السودان ومصر التي جرت فعالياتها في الفترة من 5 – 9 نوفمبر الجاري ، وذلك في إطار الإجتماعات الدورية التي تعقدها الهيئة في كل من الخرطوم والقاهرة، ورأس الجانب السوداني فيها بروفيسور سيف الدين حمد عبدالله رئيس الجهاز الفني للموارد المائية بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، بينما رأس الجانب المصري أحمد بهاء الدين رئيس قطاع مياه النيل.

وافتتح إجتماعات الدورة السابعة والخمسين للهيئة محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري المصري، مؤكدا أن الاجتماع يأتي تفعيلاً لاتفاقية 1959 والتأكيد على التزام الدولتين بها وفي إطار التنسيق والشفافية والتلاحم بين الجانبين المصري والسوداني في المواقف الدولية وقضايا المياه بحوض النيل ولاستكمال العديد من المناقشات وتبادل الرؤى والآراء بين البلدين في موضوعات مهمة يحتويها جدول أعمال الهيئة.

وأكد الجانب السوداني أن الإجتماعات تناولت بحث القضايا المشتركة ومتابعة فيضان النيل لهذا العام من خلال القياسات والإرصاد التى تقوم بها الأجهزة التنفيذية للهيئة المتمثلة في وزارة الموارد المائية والرى والكهرباء السودانية والرى المصري بالسودان .

من جانبه أوضح المهندس أحمد بهاء الدين رئيس الجانب المصري أن الاجتماع ناقش 15 بندًا موضوعة على جدول أعماله شملت دراسة مشروعات تقليل الفاقد لزيادة إيراد النهر، إضافة لعدد من الموضوعات.

مايجدر ذكره أن اجتماعات الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل، تتيتم عقدها بالتبادل بين الخرطوم والقاهرة حسب لائحة الهيئة.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd