Porto

لدي ترأسه إجتماع لجنة الإحتفالات .. د.نافع يثمن دور الصناديق العربية في مشروع تعلية الروصيرص

2012-11-07

اعتبر الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية إكتمال مشروع تعلية الروصيرص إنجاز كبير يأتي تتويج للسياسات النهضوية والتنموية التي انتهجتها الدوله طوال العقدين الماضيين وأشاد لدى ترأسه إجتماع اللجنة العليا للإحتفالات بالقصر الجمهوري بوحدة تنفيذ السدود لما حققته من إنجازات متواصلة وثمن دور الصناديق العربية التي في تمويل المشروع.
ووصف عبد الرحمن الصادق المهدي إفتتاح التعلية بالحدث التاريخي مشيراً الى أن المشروع يعتبر دعماً قوياً للاقتصاد السوداني داعيا لتكريم وحدة السدود لإنجازاتها الكبيره معتبراً مشاريعها تمثل نهضة تنموية شاملة.
من جانبة أوضح اسامة عبد الله وزير الكهرباء والموارد المائية أن إكتمال المشروع يعني تحقيق حلم عمره اكثر من 42 عام وسيحدث تحولا كبيرا في مجالات الزراعة باضافة اكثر 2مليون فدان وتامين المياه للعروه الشتوية في المشاريع القائمة وقال المشروعه يقدم اكثرمن 50% اضافيه من الطاقة الكهربائية المنتجه من سد الروصيرص ويوفر استقرارا في التيار الكهربائي واشار الي ان التعلية ضاعفت من القدره التخزينية للسد من مكعب 1.4 مليون متر مكعب الي 5.4 مليون متر مكعب من المياه معتبرا هذه الاضافة تاتي لدعم قطاعات اقتصادية متنوعة.
و اكد م. محمد حسن الحضري المدير العام لوحدة تنفيذ السدود علي اكتمال كافة الاعمال بالمشروع ووصول البحيره الي المناسيب المقدره معتبرا مدن المتاثرين والمشروعات المصاحبة للتعلية اضافة تنموية حقيقية لولاية النيل الازرق واضاف المشروع اصبح جاهزا للافتتاح بحضور الوفود العربية وموسسات التمويل والفعاليات الرسمية والشعبية بالبلاد.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd