| آخر تحديث
DIU-Logo
25الاثنين
  1. تهنئكم وحدة تنفيذ السدود بحلول شهر رمضان المعظم اعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات
  2. إعلان: مجموعة جديدة من الكتب والمراجع بمركز المعلومات
  3. التقديم للتدريب القومي
  4. بدء اجتماعات مجموعة عمل ثلاثية لمناقشة استراتيجيات ملء سد النهضة بالخرطوم
  5. معتز موسى يخاطب مؤتمر الأمم المتحدة للمياه إنابة عن رئيس الجمهورية بطاجكستان
  6. الموارد المائية : ماضون فى تنفيذ المشاريع المائية
  7. الموارد المائية : ترسل طلمبات المياه الاسعافية الي بورتسودان

معتز موسي : وضعنا كل التدابير اللازمة لإستقرار الإمداد الكهربائي خلال الصيف

2018-03-11

اكد الاستاذ معتز موسي وزير الموارد المائية والري والكهرباء ان وزارته قد وضعت التدابير اللازمة لتحقيق الاستقرار في الامداد الكهربائي خلال فصل الصيف وكشف معتز في حديثه لبرنامج صدي الاحداث بالاذاعة السودانية عن تعاقد الوزارة مع محطة كهرباء تركية عائمة بميناء بشائر بطاقة ١٥٠ميغاواط متي دعت الحاجة اليها.

 وقال معتز انه تمت مضاعفة سعات المحطات التحويلية بنسبة ١٠٠٪ الشئ الذي ادي لجاهزية شبكات التوزيع والنقل والتحويل معلنا عن ان التوليد المتاح حاليا يعادل حجم الطلب من استهلاك الكهرباء.

 واوضح ان محطات التوليد الحراري في كل من نيالا والجنينة وزالنجي تعمل بصورة جيدة مبينا ان الايام القادمة ستشهد تركيب محطات جديدة بطاقة ١٥ميغاواط لمدينة الفاشر وخمسة ميغاواط لمدينة زالنجي.

واضاف ان الشهر القادم سيشهد دخول الوحدة الرابعة من مشروع ستيت للشبكة القومية مما يعزز عمليات توليد الكهرباء واعلن معتز عن الايام القادمة ستشهد توقيع الوزارة علي عقدين لاستجلاب محطات للطاقة الشمسية بطاقة خمسة ميغاواط لتركيبها في كل من الفاشر والضعين بجانب استيراد ١٥ الف وحدة للمنازل الريفية وثلاثة الف وحدة لابار المياه.

 واعلن معتز عن توصل السودان لاتفاق مع روسيا لاستجلاب محطة نووية عائمة بسعات صغيرة لانتاج الكهرباء والعمل علي اكمال الدراسات اللازمة لاقامة محطة السودان النووية خلال ثمانية اعوام وذلك تحت اشراف ومتابعة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd