| آخر تحديث
DIU-Logo

مذكرة تفاهم بين الموارد المائية والطاقة النووية الروسية لتطوير الموارد البشرية

2018-05-15

وقعت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ومؤسسة الدولة للطاقة النووية الروسية روس اتوم مذكرات تفاهم للتطوير الموارد البشرية والقبول الجماهيري للطاقة الذرية وذلك ضمن فعاليات مؤتمر اتوم إكسبو العالمي في مدينة سوتشي الروسية وقع عن الجانب السوداني المهندس يوسف حمزة وزير الدولة وعن الجانب الروسي نائب المدير العام لروز اتوم.

كما تم خلال الاحتفال الذي شهدته وكالات الأنباء العالمية والوكالة الدولية للطاقة الذرية توقيع اتفاقية تطوير محطة نووية عائمة لتوليد الكهرباء في السودان، وقع عن الجانب السوداني المهندس موسى عمر أبو القاسم وكيل الوزارة وهي تهدف إلى وضع المعالم الرئيسية لمشروع بناء المحطة النووية العائمة في السودان.
وقال المهندس يوسف حمزه وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء أن السودان يمضي قدما في علاقته مع روسيا لبناء محطته النووية.

من جانبه اكد المهندس موسى أبوالقاسم وكيل الوزارة أن السودان يسير في الطريق الصحيح  لاستخدام الطلاقة الذرية وفق رؤية واضحة بمشهد من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تعمل الآن للمراجعة المتكاملة للبنية التحتية التي مزمع اكمالها في أغسطس القادم.

وقال المهندس ناصر أحمد المصطفى مدير الإدارة العامة للتوليد النووي أن مهرجان اتوم إكسبو مناسبة عالمية تشارك فيها الدول الكبرى المنتجة للطاقة النووية والدول التي تعتزم الدخول في بناء المحطات النووية والوكالة الدولية للطاقة الذرية وتناقش فيه آخر مستجدات التقنية النووية.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd