| آخر تحديث
DIU-Logo

بكري وكبر ومعتز يؤدون القسم أمام رئيس الجمهورية

2018-09-12

أدى القسم أمام رئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح نائباً أول لرئيس الجمهورية، والأستاذ عثمان محمد يوسف كبر نائباً للرئيس، ومعتز موسى رئيساً لمجلس الوزراء القومي.

وكان المكتب القيادي للمؤتمرالوطني قد إعتمد في اجتماع طارئ دعا له المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية رئيس الحزب تعيين الفريق أول ركن بكري حسن صالح نائباً أول للرئيس وعثمان محمد يوسف كبر نائباً للرئيس ومعتز موسى رئيساً للوزراء.

وأقر المكتب القيادي في اجتماعه الطارئ برئاسة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني حل الحكومة وتقليص وزارات الجهاز التنفيذي من 31 وزارة الى 21 وزارة. مع التأمين على كل من وزير الخارجية ووزير شؤون الرئاسة ووزير الدفاع كمكلفين لتأدية مهامهم لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وقال المشير عمرحسن أحمد البشير رئيس الجمهورية في خطابه الذي وجهه إلى الشعب السوداني بهذه المناسبة «سنعلن خلال اليومين القادمين إعادة تشكيل حكومة الوفاق الوطني بعد أن يستكمل رئيس الوزراء مشاوراته حولها» وأضاف «وإننا بمشيئة الله لبالغون أهدافنا في المدى القريب والمنظور لنهيئ لشعبنا حياة حرة كريمة توفر له احتياجاته الضرورية وتكفل له العيش الكريم بمشيئة الله».

وأوضح د. فيصل حسن إبراهيم مساعد رئيس الجمهورية أنه تم اقرار تقليص خمسة وزارات من حصة المؤتمر الوطني وخمسة وزارات من القوي السياسية المشاركة في حكومة الوفاق الوطني بجانب تقليص وزراء الدولة بنسبة 50% والغاء مناصب معتمدي الرئاسة بالولايات بجانب المفوضيات، مشيراً الى اعادة النظر في عدد المحليات البالغة (189) محلية وذلك وفقا لمعايير مؤتمر الحكم اللامركزي.

وقال نائب رئيس الجمهورية عثمان محمد يوسف كبر في تصريحات صحفية عقب أداء القسم إنهم سيكونون عونا وسندا لرئيس الجمهورية، وأضاف أن تكليفهم يأتي في إطار البرنامج الوطني الخاص بالأوضاع الاقتصادية، مبينا أن إدراك متطلبات المرحلة يحتاج حسن تدبير ضمن إرادة حقيقية لإحداث تغيير إيجابي في الأوضاع الاقتصادية والسياسية.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd