| آخر تحديث
DIU-Logo

الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياة النيل تبدأ إجتماعاتها الدورية بالخرطوم

2018-09-13

إنطلقت بالخرطوم إجتماعات الهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل في دورتها الثامنة والخمسين ، ويدخل الجانب السوداني المشارك في هذه الدورة بوفد يرأسه بروفيسورسيف الدين حمد عبدالله رئيس الجهازالفني للموارد المائية بوزارة المواردالمائية والري والكهرباء، ويضم في عضويته المهندس خضرمحمد قسم السيد وزيرالدولة المديرالعام لوحدة تنفيذ السدود والمهندس موسى عمر أبوالقاسم وكيل الوزارة و د. بله محمد عبد الرحمن مديرعام شؤون مياه النيل والخزانات، بينما يمثل الجانب المصري د.أحمد بهاءالدين محمد والوفد المرافق له.

واستهل برفيسور سيف الدين حمد رئيس الدورة الجلسة الإفتتاحية بكلمة رحب فيها باعضاء الجانب المصري وقدم التهنئة للأستاذ معتز موسي على ثقة القيادة بإختياره لتولي رئاسة مجلس الوزراء بالسودان مشيراً إلى أن ذلك يعتبر تكريماً وتشريفاً للهيئة الفنية ودفعة قوية للعلاقات الثنائية بين الدولتين.

وقال سيف حمد ان الهيئة تمضي في ترسيخ أواصر التعاون والتعاضد في مجال مياه النيل بين البلدين الشقيقين ، كما استعرض ايضا فيضان هذا العام والتنبؤات وموازنات الخزانات والسد العالي والمجهود الذي تقوم به الهيئه الفنية من أعمال الرصد الهايدرولوجي ودراسات كفاءة النيل الأبيض والنيل الرئيسي والتغيرات المورفولوجية التي طرأت علي مجرى نهر النيل خلال الفتره السابقة.

وأمن حمد علي دعم وتعزيز التعاون مع دول حوض النيل الذي يمثل الأولوية القصوى لأعمال هذه الهيئة طوال العقود السابقة للوصول لمبادرات إقليمية تدعم توجيهات ومهام الهيئة.

ومن جانبه دعا د.أحمد بهاء الدين محمد رئيس الجانب المصري للهيئة الفنية الدائمة المشتركة لمياه النيل للتعاون والعمل الجماعى من اجل المحافظة علي الموارد المائية وتعظيم الإستفادة منها مؤكداً حرص مصرعلى احترام جميع الاتفاقيات التي تربطها علي المستوى الثنائي والاقليمي خاصة مع السودان الشقيق.

يذكر أن الهيئة ستختتم اجتماعاتها يوم الاثنين الموافق 17/9/2018م بحضور وزراء الدولتين.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd