| آخر تحديث
DIU-Logo

تدشين كتاب القصة الكاملة لمشروع سد مروي الخميس المقبل

2019-01-22

أعلنت وحدة تنفيذ السدود تدشين كتاب "مشروع سد مروي القصة الكاملة من الفكرة الى الإنجاز" لمؤلفه المهندس أحمد عبد الله دفع الله ، في إطار تدشينها للمجموعة الخامسة من اصدارتها ، وذلك يوم الخميس المقبل بقاعة أبو شورة برئاسة وزارة الموارد المائية في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

من جانبه أكد البروفيسور يوسف فضل حسن رئيس اللجنة العملية لحفظ تاريخ وتراث المناطق المتأثرة من السدود ان مجموعة اصدارات الدفعة الخامسة تشكل إضافة حقيقية للطلاب والباحثين واساتذة الجامعات فضلا عن دعمها للرصيد البحثي بالمكتبات الوطنية.

من جهته قال الأستاذ إبراهيم يس شقلاوي رئيس مجلس التنسيق الاعلاميو الناطق الرسمي لوزارة الموارد المائية والري والكهرباء أن وحدة السدود انتهجت العلمية في تنفيذ كافة مشروعاتها، حيث أوكلت مشروع التوثيق للقرى المتأثرة للجنة علمية بقيادة خبراء ومختصين في هذا الجانب ، مشيراً الى ان مشروعات الوحدة حققت تنمية ريفية شاملة عبر مشروعات البني التحتية التى شملت الطرق والكباري ومشروعات السدود والمشروعات الصحية والتعليمية.

 واثني شقلاوي  على جهود المؤلف في اجراء الدراسة وجمع المعلومات  منوها الى ان الكتاب يعتبر مرجعا مهما  للباحثين وطلاب الجامعات.

وقال ان وحدة  السدود دأبت على نهج العمل باللجان المتخصصة حيث كونت لجنة لكل اختصاص في مجالات عملها، ومنها اللجنة العلمية لحفظ تراث وتأريخ المناطق المتأثرة بقيام السدود التي أنجزت هذا السفر وغيره من سلسلة الإصدارات التي بلغت حتى الان اكثر من 40 إصدارة.  

تجدر الاشارة الى ان وحدة تنفيذ السدود كانت قد وثقت للجوانب الاجتماعية والاقتصادية للمتأثرين من قيام سد مروي وتعلية خزان الروصيرص ومجمع سدي أعالى عطبرة وسيتيت حيث قامت بطباعة مايزيد عن الـ 40 كتابا في هذا الشأن.

 

 

 

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd