| آخر تحديث
DIU-Logo

نجاح غير مسبوق في تشغيل محطات مياه الشرب بأنظمة الطاقة الشمسية

2019-02-06

أكد وزير الموارد المائية والري والكهرباء م.م خضر محمد قسم السيد تقدم العمل في مشروع زيرو عطش في كافة الولايات ،وذلك بتوفير مصادر دائمة لمياه الشرب في مسافة لاتتعدي الـ 500 مترا.

واشار الوزير في تصريح صحفي الى الاستقرار الذى احدثته مشروعات حصاد المياه في حياة المواطنين فضلاً عن زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني لاسيما في ولايات كردفان ودارفور الكبرى وكشف الوزير عن الجهود التى بذلت في هذا المجال بولاية البحر الأحمر والتى  أسفرت عن حصاد 27 مليون متر مكعب من مياه الامطار، وذلك بإنشاء عدد من السدود والحفائر في عدة محليات بالولاية، وقال قسم السيد أن الفترة المقبلة ستشهد تعلية "سد أربعات" لإضافة 14 مليون متر مكعب لدعم الموقف المائي بالولاية بجانب إنشاء سد وادي عروس لتخزين (5) ملايين متر مكعب من المياه .

وأكد الوزير النجاح الذى احرز في تشغيل كافة المحطات المنفذة في مياه الشرب بأنظمة الطاقة الشمسية ،بما يضمن جودة التشغيل والاستمرارية ونوه الى أن العام 2020م سيشهد الانتهاء من مشروع زيرو عطش لتوفير مياه الشرب لينتقل العمل بعدها  في مجال حصاد المياه للزراعة لزيادة الرقعة الزراعية وزيادة الانتاج.

تجدر الاشارة الى أن وحدة تنفيذ السدود التى تطلع بمهام تنفيذ برنامج زيرو عطش قد بدأت خطتها مطلع العام الحالي بتحريك عدد من الآليات لولايات دارفور التى شهدت بدورها انطلاقة ضربة البداية بسد كرنوي وأبو جداد.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd