| آخر تحديث
DIU-Logo

بحث تقدم العمل بمشروع الحل الجذري لمياه القضارف

2019-02-12

بحث الإجتماع المشترك بين وزير الموارد المائية والري والكهرباء ،والمدير العام لوحدة تنفيذ السدود ، ووالي  ولاية القضارف موقف تقدم الأعمال بمشروع الحل الجذري لمياه القضارف ،كما أمن الإجتماع على ضرورة إكمال الأعمال بالمشروع بنهاية أبريل المقبل .
واشار وزير الموارد المائية والري والكهرباء م.م خضر قسم السيد الى التوافق  على برنامج زمني لكافة الأعمال بمشروع مياه القضارف مع مقاول المشروع ،مؤكدا تقدم العمل في محطتي الضخ والمعالجة ،وإكمال ماتبقي من أعمال في الخط الناقل قبيل موسم خريف هذا العام .
من جهته أكد المدير العام لوحدة تنفيذ السدود المهندس موسي عمر أبو القاسم تكثيف العمالة بالمشروع لتسريع وتيرة العمل، ومواكبة البرنامج الزمني الموضوع في كافة محاور المشروع، وتذليل كافة التحديات على الارض .
من جانبه أشاد والي ولاية القضارف العميد مبارك شمت بما تحقق من انجاز حتى الان بالمشروع ، مشيرا الى انجاز 72% من الشبكة الداخلية بمدينة القضارف وتنفيذ 88% من حجم الاعمال الكلية بالمشروع ،وثمن الوالي جهود وحدة تنفيذ السدود في انفاذ برامج زيرو عطش بانشاء عدد من الحفائر، والابار ،والسدود بالولاية والتى أسهمت في زيادة الانتاج الحيواني واستقرار المواطنين .
وقال م / عمار على محمد مدير الادارة العامة لحصاد المياه ان الايام المقبلة ستشهد تركيب كافة ملحقات الابار التى تم تنفيذها بالولاية مع تنفيذ عدد (4) حفائر تم تمويلها بمكون محلي، بالإضافة الى تنفيذ (11) بئر و(10)حفائر في اطار خطة العام 2019.
في سياق متصل  التقي  وزير الموارد المائية والري والكهرباء السيد سلفا راماشاندران الممثل القطرى لبرنامج الامم المتحدة الانمائي  (مكتب السودان ) وثمن الوزير جهود البرنامج  في  دعم برامج وانشطة الوزارة في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة .

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd