| آخر تحديث
DIU-Logo

هيئة تطوير الزراعة : نستهدف إنتاج 12 ألف طن في العام من الدواجن

2019-02-17

اعتزمت هيئة تطوير الزراعة بمنطقة سد مروي رفع قدرتها الانتاجية من الدواجن الى 12 الف طن في العام وذلك بتأسيس 24 حظيرة إضافية.

وأكد المهندس موسي عمر أبو القاسم رئيس مجلس ادارة هيئة تطوير الزراعة والمدير العام لوحدة تنفيذ السدود مواصلة الجهود لتطوير قدرات الهيئة في مجال الانتاج الزراعي والحيواني ، واضاف أبو القاسم خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة الهيئة الذي إنعقد اليوم بقاعة أبو شوره برئاسة الوزارة ، بان خطة العام 2019م لاعمال الهيئة تستهدف تطوير العمل في مجال البحوث وزيادة الانتاج والانتاجية لاسيما  في مجال توطين التقاوى ،وإتاحة فرص تدريبية للخريجين في مجال الانتاج الزراعي والحيواني.

من جانبه أكد معاوية المنا مدير هيئة تطوير الزراعة بمنطقة سد مروى اكتمال الإستعدادات لحصاد محصول البطاطس  الاحد المقبل بمحاور الهيئة بقسم الحامداب بالولاية الشمالية مشيرا الى أن هيئة تطوير الزراعة حققت أهدافها قى توطين تقاوى البطاطس بوصولها لاعلى انتاجية بالسودان تقدر ما بين (20- 15) للفدان وهى انتاجية تضاهى انتاجية هولندا الاعلى انتاجاً للبطاطس فى العالم.

وأشار إلى مواصلة التنسيق مع هيئة البحوث الزراعية في مجال الإرشاد الزراعي والاستمرار في تكملة كهربة المحاور وتوصيل الطاقة الشمسية للمحاور البعيدة عن الشبكة القومية ،بجانب تطوير بحوث إنتاج الأسماك بالتعاون مع وزارة الثروة الحيوانية.

الموقع الجغرافي

إتصل بنا

وحدة تنفيذ السدود

صندوق البريد 12843

الهاتف +249-183232175

فاكس +249-183232175

البريد الإلكتروني info@diu.gov.sd